اقتصاد
وزير الطاقة: تفاهمات مع السعودية لاستيراد مواد بترولية

الخرطوم- نبض الساعة
وعد وزير الطاقة المعتصم إبراهيم، أن تشهد الفترة المقبلة تحسناً في إمدادات الوقود وضبطاً أكبر للأسعار.
وكشف طبقا لقناة الشرق، عن إجراء اتصالات مع المملكة العربية السعودية للتعاون في مجال توريد واستيراد المواد البترولية، وزاد: “ما زالت التفاهمات جارية”
وأفاد أن حجم التوليد الكهربائي حالياً يبلغ نحو 2000 ميغاواط، وان الوزارة لديها خطة للوصول إلى 3000 ميغاواط بحلول عام 2027.
وتابع: “لدينا مشروعات للاستفادة من الخزانات المتاحة في مجال الربط الكهربائي، ومن بينها سد النهضة ولدينا
مشروعات قائمة لزيادة الإمداد عبر الربط الكهربائي مع مصر”.




