أخبار

الجيش يستولى على عتاد عسكري من المليشيا وأسر “متمردين”

٠

 

الخرطوم  – نبض الساعة

أعلن الجيش، الثلاثاء، تنفيذ عملية تمشيط واسعة النطاق بمحافظة قيسان في إقليم النيل الأزرق أقصى جنوب شرق السودان

وتدور معارك بين الجيش وقوات تحالف المليشيا والحركة الشعبية – شمال، في محافظتي الكرمك وقيسان المتاخمتين للحدود الإثيوبية.

وأكد الجيش في بيان أن قوات اللواء 13 مشاة التابع للفرقة الرابعة مشاة بإقليم النيل الأزرق نفذت عملية تمشيط واسعة النطاق بمحافظة قيسان الحدودية مع إثيوبيا.

وقالت مصادر عسكرية في الجيش طبقا لـ “سودان تربيون” إن قوات الجيش والقوات المساندة له ستطارد “المتمردين” وستعمل على تمشيط المنطقة وصولاً إلى الحدود الدولية مع إثيوبيا.

وأفاد بيان الجيش بأن عملية التمشيط شملت المناطق الممتدة إلى ما بعد أبو دقلة وأشمبو، حيث تمكنت قوات الجيش من اقتحام منطقة البار إحدى معاقل الحركة الشعبية – شمال بقيادة جوزيف توكا وإحكام السيطرة عليها.

وأضاف البيان أنه “تم دحر عناصر التمرد، كما أسفرت العملية عن الاستيلاء على أسلحة وعتاد عسكري وأسر عدد من المتمردين”.

 

كما يعمل الجيش على الحد من تحركات تحالف المتمردين للسيطرة على مدينة قيسان الحدودية مع إثيوبيا.

وتقع الكرمك وقيسان إلى الجنوب الشرقي من الدمازين بحوالي 150 و200 كيلومتر على التوالي، وتبعد المسافة بين البلدتين نحو 100 كيلومتر

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى