أخبار

الحكومة: سنوظف علاقاتنا مع المنظمات الدولية لاسترجاع كل قطعة آثار منهوبة

 

الدامر- نبض الساعة

قال وزير الثقافة والإعلام خالد الإعيسر، أن محاولات المرتزقة والعابرين للحدود استهدفت السطو على الآثار وطمس الهوية السودانية، إلا أن يقظة جهاز المخابرات و القوات النظامية، أسهم في استرداد مئات القطع الأثرية التي نهبتها المليشيا المتمردة من عدة مناطق بالبلاد.

ووقوف الوزير بمقر رئاسة الجهاز بولاية نهر النيل في مدينة الدامر، على ضبطية أثرية كانت معدة للتهريب خارج البلاد وأحبطها الجهاز .

واضاف أن الجهود مستمرة لاستعادة كافة الآثار المنهوبة من الخارج، وقال (لن يهدأ لنا بال حتى يتم استرداد كافة الآثار المنهوبة) مؤكداً أن الوزارة نجحت عبر مجلس الوزراء القومي في توقيع اتفاقيات دولية لحماية الآثار تضمن استرداد المنهوب منها.

وتابع: “نمتلك علاقات متميزة مع منظمات دولية وجهات معنية بحماية التراث، وسنوظفها لاسترجاع كل قطعة مسروقة.

من جانبه اثني والي ولاية نهر النيل، الدكتور محمد البدوي عبدالماجد أبوقرون، جهود جهاز المخابرات في حفظ أمن الولاية وحماية الاقتصاد الوطني والتصدي للمهددات بمهنية عالية. وأكد تناغم الأجهزة الأمنية بالولاية في سبيل استقرار الوطن، معلناً تقديم دعم للقوة التي أحبطت عملية التهريب.

بدوره أكد اللواء أمن ياسر علي بشير، مدير جهاز المخابرات العامة بالولاية، أن الجهاز سيظل عيناً ساهرة ويداً باطشة لكل من يحاول العبث بأمن واستقرار الوطن والمواطن ومدخراته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى