أخبار

والي الخرطوم يشدد بحماية المال العام والحفاظ على موارد الدولة

الخرطوم- نبض الساعة

أكد والي ولاية الخرطوم أحمد عثمان حمزة دعم الولاية لنيابة مكافحة الفساد وجرائم المال العام وذلك في إطار اهتمام حكومة الولاية بدعم الأجهزة العدلية وتعزيز دورها في تحقيق العدالة وسيادة حكم القانون والوقوف ميدانياً على سير العمل بالنيابات المتخصصة واحتياجاتها خلال المرحلة المقبلة.

جاء ذلك لدى تفقده اليوم لمقر النيابة بحضور مساعد أول النائب العام مولانا كمال سعيد محجوب ورئيس نيابة مكافحة الفساد وجرائم المال العام إلى جانب عدد من رؤساء النيابات والمستشارين، حيث عقد اجتماعاً تناول واقع العمل بالنيابات والتحديات التي تواجهها وسبل تعزيز التنسيق بين الأجهزة العدلية والتنفيذية بما يسهم في خدمة المواطنين وتحقيق العدالة.

وجدد الوالي التزام حكومة الولاية الكامل بدعم المؤسسات العدلية وتمكينها من أداء رسالتها الوطنية والقانونية، مشيراً إلى أن المرحلة الراهنة تتطلب تضافر الجهود بين جميع مؤسسات الدولة لإرساء قيم العدالة وسيادة القانون وحماية حقوق المواطنين.

كما جدد دعمه للنيابة العامة والأجهزة العدلية المختلفة حتى تضطلع بدورها على الوجه الأكمل، مؤكداً أهمية توثيق الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها المليشيا المتمردة بحق المواطنين العزل خلال الفترة الماضية بما يسهم في حفظ الحقوق وتقديم المعلومات والبينات اللازمة للجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأشار إلى أهمية تعزيز التنسيق بين النيابة العامة والمحليات المختلفة بولاية الخرطوم بما يضمن توفير الإمكانيات المطلوبة وتهيئة بيئة العمل المناسبة لمكاتب النيابة المنتشرة بالمحليات.

وشدد والي الخرطوم على ضرورة إنفاذ القوانين المتعلقة بحماية المال العام والحفاظ على موارد الدولة والعمل على تعزيز الشفافية وترسيخ مبادئ الحكم الرشيد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى