أخبار

أطباء: ارتفاع عدد الوفيات بسجن “دقريس” لأكثر من 215 شخصاً خلال شهرين

 

الخرطوم- نبض الساعة

أفادت شبكة أطباء السودان، بارتفاع
عدد الوفيات بسجن “دقريس” التابع لمليشيا التمرد لأكثر من 215 شخص خلال شهرين.

في حين أشارت في بيان، إلى مصير مجهول لعدد 31 معتقلا تم تحويلهم لمستشفى نيالا.

ونوهت للشبكة وفقا لمصادرها الميدانية إلى ارتفاع عدد الوفيات بين ضحايا الاحتجاز القسري للمدنيين إلى أكثر من (215) شخصاً خلال الفترة من مايو إلى يونيو، نتيجة تفشي الأمراض والأوبيئة وتعرض المعتقلين للتعذيب وسوء المعاملة في ظل ظروف احتجاز تفتقر لأبسط مقومات الرعاية الصحية والإنسانية.

ودعت الشبكة المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية إلى التحرك العاجل للضغط على قيادات مليشيا الدعم السريع من أجل حماية المدنيين ومحاسبة المسؤولين عن الانتهاكات وفقا للقوانين والمواثيق الدولية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى