أخبار

معارك ضارية بشمال دارفور تنتهي بسيطرة “المشتركة” على منطقة جديدة

 

 

متابعات- نبض الساعة

أعلنت القوة المشتركة السيطرة على منطقة “أبو قمرة” بولاية شمال دارفور في وقت مبكر من اليوم السبت، دون الإعلان عن تفاصيل العملية العسكرية.

في حين أفادت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر بأن القوة المشتركة أحكمت سيطرتها على البلدة عقب معارك ضارية خاضتها ضد مليشيا الدعم السريع.

ونشرت عناصر من القوة المشتركة مقطع فيديو يوثق إعلان السيطرة على منطقة “أبو قمرة” بولاية شمال دارفور اليوم السبت، في خطوة تمثل تطورًا ميدانيًا بارزًا بالولاية التي تستحوذ قوات الدعم السريع على أجزاء واسعة منها منذ أكتوبر 2025.

تتزامن العمليات الحربية في هذه المنطقة مع تقارير عن تحشيد مليشيا الدعم السريع لشن هجوم على مدينة الأبيض.

 

وتأتي هذه العمليات العسكرية ردًا على هجمات شنتها المليشيا على ثلاث محليات في شمال دارفور، وهي “أم برو” و”كرنوي” و”الطينة” منذ ديسمبر الماضي، وهي الهجمات التي أسفرت عن مقتل وإصابة المئات من المدنيين، ونزوح عشرات الآلاف صوب الأراضي التشادية وداخليًا نحو المناطق الآمنة نسبيًا.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى