أخبار

مستشار البرهان يطرح مبادرة بشأن ولاية الخرطوم

الخرطوم- نبض الساعة

بحث والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة مع مستشار رئيس مجلس السيادة د. أمجد فريد المجهودات الجارية لاعمار الولاية وتهيئة البيئة بعد الدمار والخراب الذي احدثته المليشيا المتمردة بالاستفادة من المبادرات الداعمة .

وناقش الاجتماع، حصر لكل المبادرات المتعلقة بتجميل العاصمه بغرس الأشجار وإعادة الحدائق والإنارة النظافة وصيانة الطرق بتوظيف طاقات الشباب والمتطوعين وخلق شراكات مع الشركات والجهات الحكومية والخاصة ضمن برنامج المسئولية المجتمعية.

وقدم المستشار خلال اللقاء تصورا متكاملا إضافة لاستقطاب شخصيات اجتماعية لتكون واجهه قومية لإعمارالخرطوم إضافة لمشروع يهدف لتخفيض درجات الحرارة وتحسين الأجواء بالولاية بعد أن شهدت الولاية قطعا لكل الغطاء الغابي حول الخرطوم.

من جانبه رحب الوالي بالمبادرات المطروحة خاصة وأن الولاية تمضي في خطتها ضمن الوثبة الثالثه في الاعمار لإعادة الخضرة وزيادة نسبة الترقية للواجهات السياحية لزيادة نسبة الترفيه من خلال المشروعات المقترحة بالتعاون مع وزارة الثقافة والإعلام والسياحة بالولاية المتمثلة في خور ابوعنجه ومشروع الضفاف على النيل والمقرن الجداريات والغابات.

وأكد على أهمية عقد اجتماع يضم كل المبادرات والجهات ذات الصلة المتمثلة في الأمانة العامة بمجلس الوزراء والهيئة الإستشارية بمجلس السيادة والولاية والمجلس الأعلى للبيئة ووزارة الزراعه وجامعة الخرطوم كلية الزراعه والشركاء الدوليين بهدف الاتفاق على خطة عمل وتنسيق الجهود وبرنامج العمل للمرحلة المقبلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى