أخبار

الأوضاع في السودان تتصدر مباحثات أمريكية مصرية بالقاهرة

 

متابعات- نبض الساعة

بحث كبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشئون العربية والأفريقية مسعد بولس ووزير الخارجية المصري بدر عبدالعاطي بالقاهرة، تطورات الأوضاع في السودان ومساع حل الأزمة.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية تميم خلاف، استعرض الوزير عبد العاطي الجهود المصرية الرامية إلى دعم الأمن والاستقرار في السودان والحفاظ على وحدته وسيادته ومؤسساته الوطنية.

وأكد الوزير أهمية التوصل إلى هدنة إنسانية تمهد الطريق لوقف مستدام لإطلاق النار، ودعم مسار سياسي شامل بقيادة وملكية سودانية خالصة.

وشدد عبدالعاطي، بأهمية تكثيف الجهود الدولية للتخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب السوداني.

وتأتي مباحثات الجانبان، في إطار التشاور والتنسيق حول مختلف القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الحرب الإيرانية والأوضاع في السودان.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى