أخبار

قتلى في قصف للمليشيا على النيل الأبيض وشبكة الأطباء تدين

 

متابعات – نبض الساعة

قصفت مسيّرة لمليشيا التمرد، الخميس، محطة وقود في ربك عاصمة ولاية النيل الأبيض، بينما أسقط الجيش السوداني مسيّرة متطورة بالأبيض عاصمة شمال كردفان.

وطبقاً لمصادر محلية، فإن طائرة مسيّرة لقوات الدعم السريع قصفت صباح اليوم الخميس محطة وقود في مدينة ربك بولاية النيل الأبيض، مما أسفر عن قتيلين مدنيين وإصابة آخرين.

وكثفت المليشيا استهدافها لمحطات الوقود بمدينة الأبيض بشمال كردفان وعلى طول الطريق القومي بين المدينة وولاية النيل الأبيض شرقاً في محاولة لقطع إمدادات الوقود.

كما عمدت المسيّرات التي تطلقها القوات إلى استهداف مصادر الطاقة والمياه بمدينة الأبيض حيث تتمركز الدعم السريع في مناطق قريبة منها جنوباً وشمالاً وشرقاً، في محاولة للسيطرة على كبرى مدن إقليم كردفان.

وفي غضون ذلك، نجحت الدفاعات الأرضية للجيش في إسقاط مسيّرة متقدمة لمليشيا الدعم السريع في مدينة الأبيض ظهر اليوم الخميس.

وأسقطت دفاعات الجيش المسيّرة المعادية خلال محاولتها استهداف حي المطار في مدينة الأبيض.

من جهتها، قالت شبكة أطباء السودان إن قصفا بمسيرة تابعة لقوات الدعم السريع استهدف اليوم الخميس محطة وقود بمدينة ربك في ولاية النيل الأبيض أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 7 آخرين بينهم امرأة.

وأكدت الشبكة في بيان أن الحادثة تعد الثانية ضمن سلسلة من الاستهدافات التي طالت المدنيين والمرافق الحيوية في أقل من أسبوع بالولاية.

ودانت الاستهداف الممنهج للمنشآت المدنية وتعريض حياة المواطنين للخطر مؤكدة أن تكرار الهجمات على المناطق المدنية خلال فترة وجيزة يعكس تصاعد معاناة السكان ويضاعف الأوضاع الإنسانية في البلاد

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى