أخبار

الكشف عن أجانب ينشطون في تجارة المخدرات

 

الخرطوم- نبض الساعة

أكد والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة التزام حكومة الولاية بدعم جهود مكافحة المخدرات، مشيراً إلى استعداد الأجهزة الأمنية والشرطية كافة للتصدي لعمليات الترويج والتعاطي والاتجار بالمخدرات.

وابان لدى مخاطبته اليوم فعاليات الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، التي نظمتها الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، أن العاصمة الخرطوم تتمتع بخصوصية جعلتها ساحة لنشاط بعض شبكات التصنيع والاتجار والتعاطي، الأمر الذي يتطلب تكثيف الجهود لحماية الأمن والاستقرار.

وأوضح الوالي أن الجهود المبذولة في مجال مكافحة المخدرات تحظى بأهمية كبيرة، مشيداً بالدور المتواصل الذي تضطلع به شرطة مكافحة المخدرات والتضحيات التي قدمها منسوبوها على مدى سنوات. وأكد أن حكومة الولاية وضعت جميع إمكاناتها تحت تصرف إدارة مكافحة المخدرات واللجنتين القومية والفرعية بالولاية دعماً لجهودهما.

وأشار إلى أن بعض الأجانب ينشطون في تجارة المخدرات ويسهمون في إدخالها إلى البلاد، لافتاً إلى رصد تحولات في نشاط بعض المقاهي التي أصبحت بؤراً لتعاطي المخدرات بعد أن كانت مخصصة للأنشطة الاجتماعية.

وكشف الوالي عن خطط وبرامج تنفذ بالتنسيق مع اللجنة القومية وإدارة مكافحة المخدرات للتصدي لهذه الظاهرة، مؤكداً أهمية توفير الدعم والمساندة للجهات المختصة حتى تتمكن من أداء واجباتها بكفاءة.

ودعا إلى تعزيز التنسيق بين الجهات الرسمية والمواطنين والأسر ومختلف المؤسسات المجتمعية لمواجهة مخاطر المخدرات والحد من انتشارها.

كما أكد أهمية الأدوار التي يمكن أن تضطلع بها وزارات الصحة والشؤون الدينية والأوقاف في مجالات العلاج من الإدمان والتوعية بمخاطر المخدرات، إلى جانب دور وزارة الشباب والرياضة في تنفيذ البرامج الثقافية والرياضية التي تسهم في استثمار أوقات الشباب وحمايتهم من الانحرافات السلوكية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى