مباحثات بين “صمود” ومسؤولين ألمانيين بـ برلين

متابعات- نبض الساعة
قال تحالف “صمود”، أن الأمين العام للتحالف صديق الصادق المهدي، أختتم
زيارة إلى ألمانيا الاتحادية، استمرت في الفترة من 20 إلى 26 يونيو 2026.
وذكر التحالف في بيان اليوم، أن الزيارة شهدت سلسلة من اللقاءات السياسية الرفيعة، والأنشطة الجماهيرية، والحوارات الرامية إلى حشد الدعم الدولي لقضايا السلام، والتحول الديمقراطي، والتنمية المستدامة في السودان.
وبين أن الأمين العام عقد اجتماعاً مع السيدة جيسا برويتينام مديرة إدارة إفريقيا بوزارة الخارجية الألمانية الاتحادية، وقال انه استعرض جهود القوى المدنية السودانية لوقف الحرب، وبحث آفاق الدور الإقليمي والدولي في إرساء دعائم السلام.
كما التقى السيدة جوليا هانيغ رئيسة قسم القرن الإفريقي بوزارة التعاون الدولي والتنمية، وتناول اللقاء مستجدات الأوضاع السياسية والإنسانية في السودان، والاحتياجات العاجلة للمواطنين، بجانب أولويات التعاون الدولي لدعم الاستقرار والحكم المدني.
وبحسب البيان، شدد الأمين العام على ضرورة استدامة الدعم التنموي والإنساني، لا سيما لفئة صغار المنتجين. وقد خلصت هذه اللقاءات إلى تأكيد الموقف الألماني الثابت في دعم السودان، وتوثيق الشراكة مع القوى المدنية الديمقراطية ومنظمات المجتمع المدني للإسهام في بناء السلام وترسيخ قيم العدالة.
وتابع البيان: “في مدينة هانوفر، شارك الأمين العام في ندوة نوعية نظمها “مركز الشجاعة المدنية” بالتنسيق مع منظمة “أومبايا” للاحتفال باليوم العالمي للاجئين. شهدت الندوة حضوراً فاعلاً لممثلي الجالية السودانية ومنظمات ألمانية معنية بقضايا اللجوء” .




